فهرس المؤلفين

ا

  • ابراهيم هلال محمود، شعبان الخصائص السيكومترية لمقياس السلوك التنمرى لدى المراهقين المعاقين سمعياً بمحافظة اسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 328-349]
  • ابراهيم هلال محمود، شعبان الخصائص السيكومترية لمقياس بعض أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي لدى المراهقين المعاقين سمعياً بمحافظة اسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 350-371]
  • احمد حسين، خيري الخصائص السيكومترية لمقياس السلوك التنمرى لدى المراهقين المعاقين سمعياً بمحافظة اسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 328-349]
  • احمد حسين، خيري الخصائص السيكومترية لمقياس بعض أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي لدى المراهقين المعاقين سمعياً بمحافظة اسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 350-371]
  • اسماعيل القاضي، سعيد رؤية مقترحة لدور أعضاء هيئة التدريس في تأصيل ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعة في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 154-173]
  • اسماعيل القاضي، سعيد رؤية مقترحة لدور المناهج في تأصيل ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعة في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 174-191]
  • البدري كمال، حنان متطلبات مقترحة للتغلب على معوقات تطبيق التطوير التنظيمي في التعليم قبل الجامعي بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 274-290]
  • البدري كمال، حنان رؤية تربوية للتغلب على معوقات تطبيق الحوكمة في المدارس المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 291-309]
  • البدري كمال، حنان متطلبات تحقيق الإبداع الإداري لمديري مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 59-76]
  • البدري كمال، حنان متطلبات التغلب على معوقات تطبيق إدارة التغيير بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 77-93]
  • البدري كمال، حنان متطلبات تفعيل أساليب إدارة الصراع التنظيمي بالمرحلة المتوسطة في دولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 266-282]
  • البدري كمال، حنان متطلبات تحقيق تفويض السلطة لتحسين أداء معلم المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 283-297]
  • البدري كمال، حنان متطلبات مقترحة للتغلب علي معوقات التطوير التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 298-312]
  • البدري كمال، حنان متطلبات تطبيق الإدارة الاستراتيجية بالمؤسسات التربوية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 313-327]
  • البدرى كمال، حنان متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 242-258]
  • البدرى كمال، حنان متطلبات مقترحة للتغلب على معوقات تطبيق الجودة الشاملة بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 259-273]
  • الدسوقى متولى، عبير الخصائص السيكومترية لمقياس المناخ المدرسي لتلاميذ مرحلة التعليم الاساسى [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 94-107]
  • السيد بدري طه، رشا متطلبات تطبيق التكنولوجيا الرقمية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 73-87]
  • السيد توفيق، هبه الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الدراسة لدي طلاب جامعة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 103-127]
  • الطاف عباس، مدحت فعالية برنامج هيلب وبوب لتعديل السلوك وتحسين اليقظة العقلية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 40-57]
  • الطاف عباس، مدحت الخصائص السيكومترية مقياس اليقظة العقلية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 58-72]
  • الطاف عباس، مدحت الخصائص السيكومترية لمقياس المناخ المدرسي لتلاميذ مرحلة التعليم الاساسى [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 94-107]

ج

  • جادالرب عبدالله، محمد دور مدارس الفصل الواحد في تمكين المرأة الريفية لتحسين نوعية الحياة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 18-39]
  • جاد عبدالغالي، هنية متطلبات تطبيق التكنولوجيا الرقمية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 73-87]
  • جبرو عبد الرحمن، مروة التنمية المهنية لمعلمة رياض الأطفال في ضوء التحديات الأسرية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 1-17]

ح

خ

  • خليفه عبداللطيف، شيماء دور مدارس الفصل الواحد في تمكين المرأة الريفية لتحسين نوعية الحياة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 18-39]
  • خميس سيد منصور، عبدالعال التطوير التنظيمي للمدرسة الثانوية العامة وإدارة التغيير(دراسة تحليلية) [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 389-428]

س

  • سعد خليل، نبيل متطلبات تطبيق الإدارة الإلكترونية بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 242-258]
  • سعد خليل، نبيل متطلبات مقترحة للتغلب على معوقات تطبيق الجودة الشاملة بالمدارس المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 259-273]
  • سعد خليل، نبيل معوقات القيادة التشاركية التربوية ومسئوليات القائد في مواجهتها [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 310-324]
  • سعد خليل، نبيل المهارات اللازمة لمدير المدرسة كمتطلب للتغلب على معوقات صنع وإتخاذ القرار [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 325-341]
  • سعد خليل، نبيل واقع التمكين الاداري لدى مديري المدارس الثانوية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 342-368]
  • سعد خليل، نبيل واقع الابداع الاداري لدى مديري المدارس الثانوية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 369-392]
  • سعود فارس غنام الجويان، عبير متطلبات الوقاية من الأزمات المدرسية بمدارس التربية الفكرية بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 225-241]

ش

  • شباب الميموني، فيصل معوقات القيادة التشاركية التربوية ومسئوليات القائد في مواجهتها [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 310-324]
  • شباب الميموني، فيصل المهارات اللازمة لمدير المدرسة كمتطلب للتغلب على معوقات صنع وإتخاذ القرار [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 325-341]
  • شوقي محمد سعدالله، مي الخصائص السيكومترية لمقياس صراع الدور لدي عينة من طالبات الدراسات العليا المتزوجات بجامعة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 196-215]

ع

  • عاشور محمد محمد، أقسام رؤية مقترحة لدور أعضاء هيئة التدريس في تأصيل ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعة في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 154-173]
  • عاشور محمد محمد، أقسام رؤية مقترحة لدور المناهج في تأصيل ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعة في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 174-191]
  • عامر بدري أحمد، لمياء الخصائص السيكومترية لمقياس عادات العقل لدى طلاب الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 154-173]
  • عباس محمد التتان، عبد الله متطلبات التغلب علي معوقات تحقيق الإبداع الإداري بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 234-250]
  • عبدالستار محمود، حنان معوقات القيادة التشاركية التربوية ومسئوليات القائد في مواجهتها [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 310-324]
  • عبدالستار محمود، حنان المهارات اللازمة لمدير المدرسة كمتطلب للتغلب على معوقات صنع وإتخاذ القرار [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 325-341]
  • عبدالستار محمود، حنان واقع التمكين الاداري لدى مديري المدارس الثانوية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 342-368]
  • عبدالستار محمود، حنان واقع الابداع الاداري لدى مديري المدارس الثانوية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 369-392]
  • عبد الستار محمود، حنان متطلبات الوقاية من الأزمات المدرسية بمدارس التربية الفكرية بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 225-241]
  • عبد الستار محمود، حنان دور مديري المدارس في تحقيق متطلبات إدارة التميز بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 216-233]
  • عبد الستار محمود، حنان متطلبات التغلب علي معوقات تحقيق الإبداع الإداري بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 234-250]
  • عبد الستار محمود، حنان مشكلات الابتكار بالجامعات المصرية من وجهة نظر أعضاء مكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بها [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 372-388]
  • عبدالعزيز العنزي، عمر واقع الابداع الاداري لدى مديري المدارس الثانوية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 369-392]
  • عبدالعزيز ناصر حمد هلال العنزي، عمر واقع التمكين الاداري لدى مديري المدارس الثانوية بدولة الكويت من وجهة نظر المعلمين [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 342-368]
  • عبد العظيم محمد، مسعد الكفاءة السيكومترية لمقياس إدارة الذات للتعلم لدي طلاب الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 128-153]
  • عبد العظيم محمد، مسعد الخصائص السيكومترية لمقياس عادات العقل لدى طلاب الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 154-173]
  • عبد العظيم محمد، مسعد بناء وتقنين مقياس الاتجاهات الدراسية لدي طالبات الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 174-195]
  • عبدالغني أحمد عثمان، فاطمة بناء وتقنين مقياس الاتجاهات الدراسية لدي طالبات الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 174-195]
  • عبداللطيف أبو العلا، سهير متطلبات تطبيق التكنولوجيا الرقمية بمدارس التعليم الثانوي العام بمحافظة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 73-87]
  • عبد اللطيف أبو العلا، سهير التخطيط الإستراتيجي ودوره في تطوير التعليم بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 192-208]
  • عبد اللطيف أبو العلا، سهير التنافسية في التعليم بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 209-224]
  • عبد المجيد طه، راضي دور مديري المدارس في تحقيق متطلبات إدارة التميز بالمرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 216-233]
  • عبد المجيد طه، راضي متطلبات التغلب علي معوقات تحقيق الإبداع الإداري بمدارس المرحلة الثانوية بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 234-250]
  • عرفه حامد عمر، منى رؤية مقترحة لدور أعضاء هيئة التدريس في تأصيل ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعة في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 154-173]
  • عرفه حامد عمر، منى رؤية مقترحة لدور المناهج في تأصيل ثقافة ريادة الأعمال لدى طلاب الجامعة في ضوء مدخل التخطيط الاستراتيجي [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 174-191]
  • عرفه حامد عمر، منى الدور التربوي للمسجد في تحقيق التربية الذاتية لدى الشباب في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 1-18]
  • عرفه حامد عمر، منى الدور التربوي للإعلام الإسلامي في تحقيق التربية الذاتية لدى الشباب في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 19-37]
  • عيسى محمد، سحر الدور التربوى لمؤسسة الأسرة في مواجهة الإرهاب الإلكتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 88-102]

ف

  • فواز فايز الرشيدي، عمر متطلبات مقترحة للتغلب علي معوقات التطوير التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 298-312]
  • فواز فايز الرشيدي، عمر متطلبات تطبيق الإدارة الاستراتيجية بالمؤسسات التربوية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 313-327]

ل

  • لويس حلمي عبيد، عفاف التنمية المهنية لمعلمة رياض الأطفال في ضوء التحديات الأسرية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 1-17]

م

  • مجبل علي المطيري، عبد الله متطلبات تطبيق الخدمات الإلكترونية لتحقيق الميزة التنافسية بالمدارس [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 251-265]
  • محمد السيد، منصور الخصائص السيكومترية لمقياس صراع الدور لدي عينة من طالبات الدراسات العليا المتزوجات بجامعة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 196-215]
  • محمد الصادق، عادل الخصائص السيكومترية لمقياس السلوك الاجتماعي الإيجابي لدى عينة من طلاب جامعة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 38-58]
  • محمد الصادق، عادل بعض الخصائص السيكومترية لمقياس الهوية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 108-129]
  • محمد الصادق، عادل الخصائص السيكومترية لمقياس السلوك التنمرى لدى المراهقين المعاقين سمعياً بمحافظة اسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 328-349]
  • محمد الصادق، عادل الخصائص السيكومترية لمقياس بعض أشكال السلوك الاجتماعي الإيجابي لدى المراهقين المعاقين سمعياً بمحافظة اسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 350-371]
  • محمد المهدي، أحمد الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الدراسة لدي طلاب جامعة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 103-127]
  • محمد المهدي، أحمد الكفاءة السيكومترية لمقياس إدارة الذات للتعلم لدي طلاب الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 128-153]
  • محمد المهدي، أحمد الخصائص السيكومترية لمقياس عادات العقل لدى طلاب الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 154-173]
  • محمد المهدي، احمد بناء برنامج تدريبي قائم علي قبعات التفكير في خفض العبء المعرفي [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 130-153]
  • محمد المهدى، أحمد بناء وتقنين مقياس الاتجاهات الدراسية لدي طالبات الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 174-195]
  • محمد بكري، جيهان الخصائص السيكومترية لمقياس صراع الدور لدي عينة من طالبات الدراسات العليا المتزوجات بجامعة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 196-215]
  • محمد حسن، زينب فعالية برنامج هيلب وبوب لتعديل السلوك وتحسين اليقظة العقلية لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 40-57]
  • محمد حسن، زينب الخصائص السيكومترية مقياس اليقظة العقلية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 58-72]
  • محمد علي، عبد الحي متطلبات تطبيق الخدمات الإلكترونية لتحقيق الميزة التنافسية بالمدارس [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 251-265]
  • محمد علي محمود، كريمة بناء برنامج تدريبي قائم علي قبعات التفكير في خفض العبء المعرفي [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 130-153]
  • محمد محمد عطية، عماد التنمية المهنية لمعلمة رياض الأطفال في ضوء التحديات الأسرية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 1-17]
  • محمد محمد عطية، عماد متطلبات تفعيل أساليب إدارة الصراع التنظيمي بالمرحلة المتوسطة في دولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 266-282]
  • محمد محمد عطية، عماد متطلبات تحقيق تفويض السلطة لتحسين أداء معلم المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 283-297]
  • محمود أحمد، أشرف متطلبات مقترحة للتغلب على معوقات تطبيق التطوير التنظيمي في التعليم قبل الجامعي بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 274-290]
  • محمود أحمد، أشرف رؤية تربوية للتغلب على معوقات تطبيق الحوكمة في المدارس المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 291-309]
  • محمود أحمد، أشرف مشكلات الابتكار بالجامعات المصرية من وجهة نظر أعضاء مكاتب دعم الابتكار ونقل وتسويق التكنولوجيا بها [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 372-388]
  • محمود الأنصاري، سلمى الخصائص السيكومترية لمقياس السلوك الاجتماعي الإيجابي لدى عينة من طلاب جامعة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 38-58]
  • محمود الانصاري، سلمى بعض الخصائص السيكومترية لمقياس الهوية الاجتماعية لدى طلاب الجامعة [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 108-129]
  • محمود المطوع، مطوع متطلبات تفعيل أساليب إدارة الصراع التنظيمي بالمرحلة المتوسطة في دولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 266-282]
  • محمود عبد الرحمن بدوي، إيمان الدور التربوي للمسجد في تحقيق التربية الذاتية لدى الشباب في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 1-18]
  • محمود عبد الرحمن بدوي، إيمان الدور التربوي للإعلام الإسلامي في تحقيق التربية الذاتية لدى الشباب في ضوء القرآن الكريم والسنة النبوية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 19-37]
  • مختار حسين سليم، حسن متطلبات تحقيق الإبداع الإداري لمديري مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 59-76]
  • مختار حسين سليم، حسن متطلبات التغلب على معوقات تطبيق إدارة التغيير بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 77-93]
  • مختار حسين سليم، حسن متطلبات مقترحة للتغلب علي معوقات التطوير التنظيمي بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 298-312]
  • مختار حسين سليم، حسن متطلبات تطبيق الإدارة الاستراتيجية بالمؤسسات التربوية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 313-327]
  • مسكين محمود، هبة الخصائص السيكومترية لمقياس المناخ المدرسي لتلاميذ مرحلة التعليم الاساسى [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 94-107]
  • مطلق بوسمري، مجبل متطلبات مقترحة للتغلب على معوقات تطبيق التطوير التنظيمي في التعليم قبل الجامعي بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 274-290]
  • مطلق بوسمري، مجبل رؤية تربوية للتغلب على معوقات تطبيق الحوكمة في المدارس المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 291-309]
  • ممدوح سعد عبدالحميد، رحاب الخصائص السيكومترية لمقياس مهارات الدراسة لدي طلاب جامعة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 103-127]

ن

  • نصر محمد محمود، علاء الدين الخصائص السيكومترية لمقياس السلوك الاجتماعي الإيجابي لدى عينة من طلاب جامعة أسوان [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 38-58]
  • نور محمد محمد، جهاد الدور التربوى لمؤسسة الأسرة في مواجهة الإرهاب الإلكتروني لدى طلاب المرحلة الثانوية [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 88-102]

ه

  • هزاع المطيري، نشمي متطلبات تحقيق الإبداع الإداري لمديري مدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 59-76]
  • هزاع المطيري، نشمي متطلبات التغلب على معوقات تطبيق إدارة التغيير بمدارس المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 77-93]

ي

  • يحي حسين أشكناني، علي متطلبات تحقيق تفويض السلطة لتحسين أداء معلم المرحلة المتوسطة بدولة الكويت [المجلد 35، العدد 35، 2020، الصفحة 283-297]